خانه / ذکر و دعاهای قرآنی / مجموعه ای از دعاهای امام حسن (ع)

مجموعه ای از دعاهای امام حسن (ع)

در این پست از سایت ذکر و دعاهای قرآنی دعاگو 2agoo.com مجموعه ای از دعاهای امام حسن (ع) را برای شما عزیزان قرار دادیم .

مجموعه ای از دعاهای امام حسن (ع)
مجموعه ای از دعاهای امام حسن (ع)

مجموعه ای از دعاهای امام حسن (ع),گزیده ای دعاهای امام حسن,بهترین و مجرب ترین دعاهای امام حسن,دعای امام حسن

مجموعه ای از دعاهای امام حسن (ع)

1 – دعاى حضرت امام مجتبى عليه السلام هنگامى كه نزد معاويه رفتند
اين دعا را به سند خود، از ابوالمفضل محمد بن عبدالله بن مطلب شيبانى داريم . او مى گويد: ابوالحسين رجاء بن يحياى عبرتائى گفت : من اين دعا را در خانه ى سرورمان حضرت ابو محمد عسكرى عليه السلام نوشتم كه دعاى امام مجتبى عليه السلام بود به هنگام رفتن به سوى معاويه .
بسم الله الرحمان الرحيم ، بسم الله العظيم الاكبر، اللهم سبحانك يا قيوم ، سبحان الحى الذى لايموت ، اسالك كما امسكت عن دانيال افواه الاسد و هو فى الجب فلايستطيعون اليه سبيلا الا باذنك ، اسالك ان تمسك عنى امر هذا الرجل و كل عدو لى فى مشارق الارض و مغاربها من الانس و الجن ، خذ باذانهم و اسماعهم و ابصارهم و قلبوبهم و جوارحهم ، و اكفنى كيدهم بحول منك و قوه ، و كن لى جارا منهم و من كل جبار عنيد و من كل شيطان مريد لا يومن بيوم الحساب .
ان وليى الله الذى نزل الكتاب و هو يتولى الصالحين . فان تولوا فقل : حسبى الله لا اله الا هو، عليه توكلت و هو رب العرش العظيم .

اين را در كتاب اغاثه الداعى و اعانه الساعى آورده ايم كه نزد داناى هوشيار، اين كتاب بدان شايان تر بود.

2 – دعاى ديگرى از امام مجتبى عليه السلام  
يا من اليه يفر الهاربون و به يستانس المستوحشون ، صل على محمد و آله ، و اجعل انسى بك فقد ضاقت عنى بلادك ، و اجعل توكلى عليك فقد ما على اعداوك .
اللهم صل على محمد و آل محمد و اجعلنى بك اصول و بك اجوال و عليك اتوكل و اليك انيب .
اللهم و ما و صفتك من صفه او دعوتك من دعاء يوافق ذلك محبتك و رضوانك و مرضاتك ، فاحينى على ذلك و امتنى عليه و ما كرهت من ذلك فخذ بناصيتى الى ما تحب و ترضى . بوت اليك  ربى من ذنوبى و استغفرك من جرمى و لا حول و لا قوه الا بالله .

لا اله الا الله الحكيم الكريم و صلى الله على محمد و آله ، و اكفنا مهم الدنيا و الاخره فى عافيه ، يا رب العالمين .

3 – دعاى ديگرى از اماممان حضرت مجتبى عليه السلام  
اللهم انك الخلف من جميع خلقك و ليس فى خلقك خلف منك . الهى من احسن فبرحمتك و من اساء فبخطيئته ، فلا الذى احسن استغنى عن رفدك و معونتك و لا الذى اساء استبدل بك و خرج من قدرتك ، الهى بك عرفتك و بك اهتديت الى امرك و لو لا انت لم ادر ما انت ، فيا من هو هكذا و لا هكذا غيره ، صل على محمد و آل محمد و ارزقنى الاخلاص فى عملى و السعه فى رزقى .
اللهم اجعل خير عمرى آخره و خير عملى خواتمه و خير ايامى يوم القاك .
الهى اطعتك ، و لك المنه على ، فى احب الاشياء اليك : الايمان بك و التصديق برسولك ، و لم اعصك فى ابغض الاشياء اليك : الشرك بك و التكذيب برسولك ، فاغفرلى ما بينهما يا ارحم الراحمين .

4 – دعايى ديگر كه امير المؤ منين عليه السلام به فرزند خود امام مجتبى عليهالسلام آموخت
(آن حضرت فرمود:) اگر براى كارى خواستى نزد كسى بر وى ، اين را بنويس و در دست راست پنهان ساز و هر جا مى خواهى برو.
اللهم انى اسالك يا الله يا واحد يا احد يا وتر يا نور يا صمد، يا من ملات اركانه السماوات و الارض (اسالك )  ان تسخر لى قلب فلان ابن فلان كما سخرت الحيه لموسى بن عمران عليه السلام ، و اسالك ان تسخر لى قلبه كما سخرت لسليمان جنوده من الجن و الانس و الطير فهم يوزعون ، و اسالك ان تلين لى قلبه كما لينت الحديد لداود عليه السلام .
و اسالك ان تذلل لى قلبه كما ذللت نور القمر لنور الشمس ، يا الله هو عبدك ابن امتك و انا عبدك ابن امتك ، اخذت بقدميه و بناصيته فسخره لى حتى يقضى حاجتى هذه و ما اريد، انك على كل شى ء قدير، و هو على ما هو فيما هو، لا اله الا هو الحى القيوم .
5 – دعاى ديگرى كه امير المؤ منين عليه السلام به امام مجتبى عليه السلام آموخت .
يا عدتى كربتى ، يا غياثى عند شدتى ، يا وليى فى نعمتى يا منجحى فى حاجتى ، يا مفزعى فى ورطتى ، يا منقذى من هلكتى ، يا كالئى فى وحدتى ، اغفرلى خطيئتى ، و يسرلى امرى ، و اجمع لى شملى ، و انجح لى طلبتى ، و اصلح لى شانى و اكفنى ما اهمنى .
و اجعل لى من امرى فرجا و لا، تفرق بينى و بين العافيه ابدا ما ابقيتنى و فى الاخره اذا توفيتنى ، برحمتك يا ارحم الراحمين .

لینک کانال دعا و اذکار : https://telegram.me/doagooo

درباره ی admin

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *