خانه / دعا / معنی ذکر هُوَ اللَّهُ الَّذِی لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِکُ الْقُدُّوسُ در احادیث و روایات

معنی ذکر هُوَ اللَّهُ الَّذِی لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِکُ الْقُدُّوسُ در احادیث و روایات

در این پست از سایت ذکر و دعاهای قرآنی دعاگو 2agoo.com معنی ذکر هُوَ اللَّهُ الَّذِی لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِکُ الْقُدُّوسُ در احادیث و روایات را قرار دادیم . از ذکرهای عظیم الشان و پرفضیلت که در حمد و ستایش خداوند گفته شده است ذکر هو الله الذی لا اله الا هو الملک القدوس به معنی خداوند فرمانروای بسیار پاک و پیراسته است که در احادیث و روایات خواص این ذکر بیان شده است . سایت دعاگو …

,هو الله الذی لا اله,هو الله الذی لا اله الا,هو الله الذی لا اله الا هو عالم الغیب,هو الله الذی لا اله الا هو الملک,هو الله الذی لا اله الا هو عالم الغيب و الشهاده,هو الله الذی لا اله الا هو الملک القدوس,هو الله الذی لا اله الا هو الرحمن الرحیم,نسئلک یا من هو الله الذی لا اله الا,اسئلک یا من هو الله الذی لا اله,ذکر هو الله الذی لا اله الا هو,هو الله الذی لااله الاهو,معنی هو الله الذی لا اله الا هو,هو الله الذي لا إله إلا هو الملك الْقُدُّوسُ,هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن,هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس سورة,آية هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس,تفسير هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس,هو الله الذي لا اله الا هو الرحمن الرحيم الملك,تفسير آية هو الله الذي لا إله إلا هو الملك,هو الله الذي لا إله الاهو الملك الْقُدُّوسُ السَّلَامُ,استغفر الله الذی لا اله الا هو الرحمن الرحیم,نسئلک یا من هو الله الذی لا اله الا هو الرحمن الرحیم,نسألك يا من هو الله الذي لا إله إلا هو,نسألك يامن هو الله الذي لا اله الا هو الرحمن الرحيم,نسألك يامن هو الله الذي لا اله الا هو,ذکر هو الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة,خواص ذکر هو الله الذی لا اله الا هو

معنی ذکر هُوَ اللَّهُ الَّذِی لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِکُ الْقُدُّوسُ در احادیث و روایات

خواص ذکر هو الله الذی لا اله الا,فواید و برکات ذکر هو الله الذی لا اله الا,معنی و مفهوم ذکر الملک القدوس,خواص گفتن ذکر الملک القدوس,ذکر عظیم الشان هو الملک القدوس

معنی ذکر هُوَ اللَّهُ الَّذِی لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِکُ الْقُدُّوسُ در احادیث و روایات

ذکر المَلِکُ القُدّوسُ

«هُوَ اللَّهُ الَّذِی لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِکُ الْقُدُّوسُ» . (1)

الحدیثالإمام الصادق علیه السلام :إِنَّ عَلِیّا صَلَواتُ اللّهِ عَلَیهِ وآلِهِ کانَ یَقولُ إِذا أَصبَحَ : سُبحانَ اللّهِ المَلِکِ القُدّوسِ ثَلاثا . (2)

عنه علیه السلام :إِنَّ للّهِِ عز و جل ثَلاثَ ساعاتٍ فِی اللَّیلِ وثَلاثَ ساعاتٍ فِی النَّهارِ یُمَجِّدُ فیهنَّ نَفسَهُ … إِنّی أَنَا اللّهُ المَلِکُ القُدّوسُ السَّلامُ . (3)

الإمام الباقر علیه السلام :سُبحانَ رَبِّیَ المَلِکِ القُدّوسِ . (4)

رسول اللّه صلی الله علیه و آله :ما مِن صَباحٍ یُصبِحُ العِبادُ فیهِ إِلاّ ومُنادٍ یُنادی : سُبحانَ المَلِکِ القُدّوسِ . (5)

1- .الحشر : 23 .
2- .الکافی : ج 2 ص 527 ح 16 عن عبداللّه بن میمون ، عدّه الداعی : ص 251 من دون إسنادٍ إلی المعصوم ، بحار الأنوار : ج 86 ص 283 ح 46 وراجع: الدعوات : ص 92 .
3- .الکافی : ج 2 ص 515 ح 1 ، مصباح المتهجّد: ص 518 ح 602، بحار الأنوار: ج 86 ص 369 ح 2 وراجع: المحاسن: ج 1 ص 108 ح 95.
4- .کتاب من لا یحضره الفقیه : ج 1 ص 494 ح 1422 ، الأمالی للصدوق : ص 475 ح 639 کلاهما عن زراره ، الاُصول الستّه عشر : ص 74 عن جابر ، مسند زید : ص 159 عن الإمام زین العابدین عن أبیه عن الإمام علیّ علیهم السلام ، بحار الأنوار : ج 87 ص 198 ح 6 .
5- .سنن الترمذی : ج 5 ص 563 ح 3569 ، المنتخب من مسند عبد بن حمید : ص 63 ح 98 وفیه «سبّحوا» بدل «سبحان» ، تاریخ دمشق : ج 14 ص 314 ح 3587 نحوه وکلّها عن الزبیر بن العوّام ، کنزالعمّال : ج 1 ص 459 ح 1985 .

فرمان روای بسیار پاک

«او خداوندی است که جز او خدایی نیست ؛ فرمان روای بسیار پاک است» .

حدیثامام صادق علیه السلام :همانا علی که درودهای خدا بر او و خاندانش باد چون به بامداد در می آمد، سه بار می گفت : «پاک و پیراسته است فرمان روای بسیار پاک» .

امام صادق علیه السلام :برای خدا سه ساعت در شب و سه ساعت در روز هست که در آن ساعات، خود را [ چنین ] به بزرگی می ستاید : «… منم خدای فرمان روای بسیار پاکِ سلام ».

امام باقر علیه السلام :پیراسته است پروردگارِ من ، فرمان روای بسیار پاک .

پیامبر خدا صلی الله علیه و آله :هیچ بامدادی نیست که بندگان به آن در آیند ، مگر آن که بانگْ دهنده ای، بانگ برمی آورد : «پیراسته است فرمان روای بسیار پاک» .

برگرفته از دعا سایت

**************************************************

بازنشر : سایت دعاگو (بزرگترین منبع ذکر و دعاهای قرآنی)

درباره ی سیّد محمد سیدی

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *